من المشاركات العالمية

في هذه الصفحة نقدم لكم بعض المشاركات والشهادات العالمية التي حصلت عليها الجمعية الفلكية السورية (جمعية هواة الفلك السورية سابقاً) خلال السنوات الماضية من خلال المشاركة في فعاليات مختلفة. وهذه الصفحة هي أقل بكثير من أن تتسع لإنجازات الجمعية الكبيرة في مجال علم الفلك في سوريا، ولكنها تبقى متواضعة للغاية أمام ما تطمح الجمعية لتحقيقه خلال السنوات القادمة على المستوى العربي والعالمي.

 

بإمكانكم النقر على أي صورة لرؤية النسخة الكبيرة منها.

 

 

انقر للتكبير

احتفالية 100 ساعة من الفلك

تم تنفيذ هذه الاحتفالية العالمية في عدد كبير من دول العالم وبتاريخ 2-5 نيسان 2009 بحيث تقام النشاطات الفلكية المتواصلة لمدة 100 ساعة خلال هذه الأيام. وقد شاركت الجمعية بعدة نشاطات مكثفة صباحية ومسائية وليلية في هذه الاحتفالية بالتزامن مع النشاطات العالمية، والتي تواصلت الجمعيات الفلكية في جميع أنحاء العالم من خلالها مع أكثر من مليون إنسان على وجه الأرض. وهذه الشهادة هي رسالة شكر من مجموعة العمل العالمية لهذه الاحتفالية لجهود الجمعية في المشاركة فيها.

 

انقر للتكبير

السنة الدولية للفلك 2009

كانت سنة 2009 سنة تاريخية في مجال علم الفلك، وذلك لأنها شهدت ولأول مرة في التاريخ إقامة احتفالية عالمية لإبراز علم الفلك إلى الناس كأحد العلوم الممتعة والمثيرة والتي تتدخل في صميم حياتهم. لقد شاركت الجمعية الفلكية السورية في نشاطات السنة الدولية للفلك بعد أن تم اعتمادها كعقدة دولية من قبل الاتحاد الفلكي العالمي. وقد شاركت الجمعية في النشاطات بزخم كبير ومن خلال أكثر من 12 مشروعاً مختلفاً ساهمت من خلالها في إيصال علم الفلك إلى عدد كبير من الناس، وأتاحت فرصة النظر عبر التلسكوب لأول مرة لآلاف الأشخاص السوريين من خلال نشاطاتها المكثفة خلال هذا العام، والتي غطت جميع المحافظات السورية. وقد تم تقديم تقارير مفصلة حول هذه النشاطات للاتحاد الفلكي العالمي، والذي منح الجمعية هذه الشهادة في بداية عام 2010 كاعتراف بأهمية النشاطات التي قامت بها خلال هذه السنة.

 

انقر للتكبير

القمر لجميع البشر

القمر لجميع البشر هو مشروع عالمي يهدف إلى الوصول إلى فكرة توحيد البشرية في هذا الكون بغض النظر عن العرق أو الجنسية. وتقوم فكرة المشروع على تقسيم وجه القمر إلى أجزاء صغيرة بحيث يتم تصوير كل جزء من إحدى الدول. وفي النهاية يتم جمع هذه الصور معاً ليتم تشكيل صورة القمر الكاملة. وقد شاركت سوريا في هذا المشروع من خلال تصوير قطعة من سطح القمر (في الجزء السفلي الأيمن من الصورة) للمشاركة في رسم صورة القمر الكاملة، وذلك مع أكثر من 40 دولة أخرى.

 

انقر للتكبير

الشهر الفلكي العالمي

شاركت الجمعية في شهر نيسان 2010 في احتفالية الشهر الفلكي العالمي، هذه الاحتفالية التي ترعاها منظمة فلكيون بلا حدود. وقد شملت الاحتفالية إقامة نشاطات مكثفة خلال هذا الشهر شملت استضافة بعض أعضاء المنظمة من الدول الأوروبية وإقامة بعض النشاطات المميزة بحضورهم ومشاركتهم. وقد حصلت الجمعية على هذه الشهادة من منظمة فلكيون بلا حدود اعترافاً بدورها في نشر علم الفلك في سوريا.

 

 

الجمعية الفلكية السورية

حول الجمعية

تأسيس الجمعية

أهداف الجمعية

شعار الجمعية

الاتصال بالجمعية

 

نشاطات الجمعية

المحاضرات والأفلام

الرصد الفلكي

مرصد الجمعية

القبة الفلكية

مجلة هواة الفلك

الرسالة الإخبارية

خدمة تأمين التلسكوبات

محتويات مكتبة الجمعية

محتويات المكتبة الإلكترونية

تقارير بعض النشاطات

من المشاركات العالمية

 

أعضاء الجمعية

جميع الأعضاء

أعضاء مجلس الإدارة

أعضاء مميزون

الانتساب للجمعية

 

هذا الموقع

حول هذا الموقع

خريطة الموقع

المشاركة في الموقع

حقوق النشر

من آراء الزوار